أخر الاخبار

تعلم الكوريل درو باللغة العربية دورة خاصة لتعليم برنامج كوريل درو للمبتدئين

تعلم الكوريل درو باللغة العربية دورة خاصة لتعليم برنامج كوريل درو للمبتدئين

تعلم الكوريل درو باللغة العربية دورة خاصة لتعليم برنامج كوريل درو للمبتدئين

استخدامات كوريل درو

1. إنشاء شعار / تصميم علامة تجارية من الجوانب المهمة / الخطوة الأولى في إنشاء شركة أو مؤسسة هو الشعار ، مع الأخذ بعين الاعتبار الشعار كرمز لهوية الشركة أو المؤسسة. يحتوي الشعار على معايير خاصة ، مثل الشكل والفلسفة وتكوين اللون. لذلك ، غالبا ما يستخدم تصنيعها CorelDraw.
2. تصميم الملصقات والكتيبات الملصقات والكتيبات لها وظيفة كأدوات ترويجية. مطلوب تصميم رسم مرئي قبل الإطلاق. لعمل التصميمات ، يعد برنامج CorelDraw أحد البرامج المناسبة لعملها.
3. إنشاء تصميم غلاف الكتاب لا يهتم مؤلف الكتاب بمحتويات الكتاب فحسب ، بل يهتم أيضا بالغلاف. الجزء الخارجي من هذا الكتاب مهم جدا لجذب انتباه القارئ. باستخدام CorelDraw ، يمكن عمل أغلفة الكتب حسب الرغبة بسهولة.
4. إنشاء الرسوم التوضيحية مع CorelDraw يحتاج بعض الأشخاص في نقل الأفكار في أذهانهم إلى صور مرئية أو رسوم توضيحية يمكن نقلها للآخرين. يمكن للتعبير عن تلك الصورة المرئية استخدام CorelDraw.
5. إنشاء شخصية كرتونية باستخدام الأدوات الموجودة في CorelDraw ، يمكنك إنشاء شخصيات خيالية في شكل شخصيات كرتونية. يمكنك دمج العديد من الصور الكرتونية مع حبكة القصة بحيث تصبح لاحقًا رسوما هزلية مع الشخصيات الكرتونية التي تقوم بإنشائها

الفرق بين  كوريل درو و فوتوشوب

كلاهما من برامج تصميم الرسومات الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع المستخدمة عندما يتعلق الأمر بإضافة عناصر مرئية إلى موقع ويب.

فوتوشوب

هو برنامج لتحرير الصور وتحسين الصور وتصميم الرسومات تم تطويره بواسطة Adobe Systems لكل من Mac و Windows. إنه تطبيق قوي يستخدم بشكل أساسي للرسومات النقطية (القائمة على البكسل) وكذلك الرسومات المتجهة من قبل العديد من المصممين والمصورين المحترفين على حد سواء.

كوريل درو

هو تطبيق تصميم رسومات قائم على النوافذ يستخدم بشكل أساسي للرسومات المتجهة. وهو أيضا أحد برامج تحرير الصور في مجموعة رسومات قوية تسمى Corel’s Graphics Suite ، وهي مُدمجة مع Corel Photo-Paint وغيرها من البرامج المتعلقة بالرسومات.\

طبيعة عمل البرنامجين

في حين أن كلاهما من البرامج الشائعة المتعلقة بالرسومات المستخدمة من قبل المصممين ، إلا أنهما مختلفان تماما في موطنهما. يعد الفوتوشوب برنامجا نقطيا يُستخدم لتفسير البيانات بوحدات البكسل ويتم استخدامه تقريبا لأي نوع من أنواع تحرير الصور ، مثل إنشاء رسومات عالية الجودة أو الرسوم البيانية أو عمليات اللمس أو العروض التقديمية أو حتى إنشاء لافتات. لا يزال فوتوشوب أحد أفضل برامج تحرير الصور.
كوريل درو، على العكس من ذلك ، هو برنامج رسومات قائم على المتجهات مما يعني أنه يستخدم المعادلات الرياضية لإنشاء رسومات وأعمال فنية. إنه لا يفهم فكرة البكسل.

استخدام برنامج كوريل درو و فوتوشوب

للعمل بنجاح مع الصور المتجهة دون استخدام وحدات البكسل ، ستحتاج إلى كوريل درو المتخصص في فن المتجهات. يتم استخدامه بشكل أساسي من قبل المحترفين المبدعين لإنشاء وتحرير الرسوم التوضيحية والصور القائمة على المتجهات مثل تصميم الشعارات وترتيب تخطيطات الطباعة وتنقيح الصور الفوتوغرافية. يتم استخدامه بشكل شائع لإنشاء الشعارات وبطاقات العمل واللوحات واللافتات والنشرات وما إلى ذلك.
تتم جميع التأثيرات الإبداعية في فوتوشوب مما يتيح لك العمل مع الصور طبقة تلو الأخرى للحصول على تأثيرات مفصلة ومعالجة الصور. كما يتيح للمستخدمين اقتصاص الألوان وتغيير حجمها وتصحيحها على الصور الرقمية وفقا للاحتياجات والمتطلبات الدقيقة
** تعليم كورل درو

إصدار برنامج الكوريل درو - برامج الرسم والتصميم - برامج وأدوات - بروكسات الفلانتين - بوكسات وهدايا قص ليزر - تصميمات اسلامية قص ليزر - تصميمات اكسسوارات قص ليزر - تصميمات جاهزة قص ليزر - تصميمات علب تقديم قص ليزر - تصميمات صواني تقديم قص ليزر - تصميمات رمضانية قص ليزر - تصميمات بوكسات هدايا قص ليزر - تصميمات cdr قص ليزر - تصميمات مناسبات قص ليزر - دروس وشروحات قص ليزر - ديكورات حوائط قص ليزر - تصميمات ساعات حائط قص ليزر - طارات زفاف وخطوبة قص ليزر - فوانيس رمضان قص ليزر - كورس الكوريل درو - وحدات اضاءة قص ليزر - مجسمات وألعاب قص ليزر - كورسات الكوريل درو -

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-